الأحد، 4 مارس، 2012

آلــــدوري آلـإنجليزي آلممــــتـآز -- قريبــآ على قنـوآت آلجزيرة آلــريـآضية !




اعلنت قناة ESPN المشهورة والتي تعتبر ثاني اكبر قناة تملك حقوقا للدوري الانجليزي انها لن تدخل في حرب مع قناة الجزيرة الرياضية التي تنوي الحصول علي حقوق نقل الدوري الانجليزي الممتاز في عرض سيقومون به العام المقبل



وتملك محتطي سكاي التلفزيونية ESPN الحقوق الحالية للنقل الحصري للمباريات حيث قامت سكاي بدفع1.78بليون جنيه استرليني للحصول علي حقوق الدوري الانجليزي



وتشير الاخبار الي رغبة العائلة المالكة للقناة والتي يملكها افراد بالعائلة الحاكمة في قطر بالظفر بحقوق الدوري الانجليزي الممتاز ,, ويعتبر الخبر بمثابة صدمة للقنوات العالمية ك سكاي سبورتس واسبن التي تعتبر الشريك الاصغر للجزيرة



وتملك سكاي سبورتس حقوق النقل الرئيسية حتي مايو 2013 وفقدانها للحقوق يعتبر ضربة قوية لها في حال تمكنت الجزيرة من الحصول علي حقوق النقل التلفازي

المصدر

http://www.dailymail.co.uk/sport/football/article-2107652/Al-Jazeera-bid-Premier-League-TV-rights-realistic-prospect.html

"ألتراس" لاتسيو ترشق البرازيلي جوان بهتافات عنصرية وتعكر صفو دربي روما

أدت الهتافات العنصرية التي تعرض لها البرازيلي جوان مدافع روما من قبل جماهير لاتسيو المتعصبة "ألتراس" إلى تعكير صفو دربي العاصمة الإيطالي الذي جمع بين الفريقين.



وطالب جوان في مطلع الشوط الثاني جماهير الألتراس بالتوقف عن الهتافات العنصرية التي تشير إلى لونه الأسمر لكنهم لم يستيجبوا له.



ودفع هذا الرفض إلى قيام حكم المباراة ماورو بيرونتسي بتحذير قائد لاتسيو ستيفانو ماوري بأنه قد يلغي المباراة في حال عدم توقف الجماهير عن ترديد هذه الهتافات العنصرية.



وحاول ماوري تهدئة الجماهير بعدها خرجت تحذيرات من مكبرات الصوت بملعب الاوليمبيكو تؤكد أن النادي مسئول عن تصرفات جماهيره وقد تفرض عليه عقوبات بسبب هذه الهتافات العنصرية.



وانتهى الدربي بفوز لاتسيو (2-1) ليفرض كلمته على الدربي بعدما فاز في لقاء الذهاب بالدور الأول بنفس النتيجة.



كما أن لاتسيو حقق اليوم فوزه الأول له في ضيافة روما والثاني على التوالي خلال موسم منذ 14 عاما.

اقالة فيلاس بواش رسميا وتعيين روبرتو دي ماتيو بدلا منه

اعلنت ادارة نادي تشيلسي الانجليزي عن اقالة مدرب الفريق فيلاس بواش من منصبه بسبب سوء نتائج الفريق الاخيرة.
واصدر نادي تشيلسي بيانا له عبر موقعه الرسمى على شبكة الانترنت قال فيه “لقد انتهت العلاقة بين فيلاس بواش وبين تشيلسي اليوم”.
وتابع البيان “تود الادارة ان تتوجه بالشكر الى فيلاس بواش على مجهوده الكبير الذي بذله مع الفريق، وتأسف الادارة الى انتهاء العلاقة سريعا”.
واوضح النادي اللندني ان قرار الاقالة جاء بسبب سوء النتائج كما جاء في البيان “لسوء الحظ، لم يقدم الفريق نتائج جيدة او اداء جيدا، ولم نر اي علامات للتحسن في هذه المرحلة من الموسم، لذا وجدنا انه من الواجب احداث تغيير الان”.

موسم سىء

ويعاني تشيلسي بشدة في الموسم الحالي، حيث خرج من بطولة كأس رابطة المحترفين الانجليزية التي توج بها ليفربول مؤخرا، فيما يحتل المركز الخامس الغير مؤهل لبطولة دوري ابطال اوروبا في الدوري الانجليزي الممتاز فضلا عن اقترابه من توديع بطولة دوري ابطال اوروبا من دور الـ 16 بعد الخسارة في مباراة الذهاب امام نابولي الايطالي بنتيجة 3-1.
وتسببت خسارة تشيلسى امام وست بروميش السبت بهدف وحيد فى اقالة المدرب البرتغالى، حيث تراجع الفريق الى المركز الخامس وسمح لغريمه ارسنال بالانفراد بالمركز الرابع.
وسيتولى روبرتو دي ماتيو مساعد فيلاس بواش مسؤولية تدريب الفريق في الفترة الحالية لحين التعاقد مع مدير فني جديد.
يذكر ان تشيلسي عين فيلاس بواش في الصيف الماضي بعد رحيل الايطالي كارلو انشيلوتي عن تدريب الفريق.